• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image

في الوقت الذي تمنع فيه وزارة أوقاف الانقلاب مكبرات الصوت في المساجد، توطدت العلاقة بين الانقلاب والشيعة والحملة الإعلامية على أحكام الإسلام وسنة الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم"؛ حيث أحيا العشرات من منتسبي الطرق الصوفية بمدينة القرين بالشرقية أمس الخميس بعد صلاة المغرب، احتفالاتهم السنوية بمناسبة ذكرى " مولد الشيخ السيد الحدقي"  بحضور عدد كبير من منتسيبها ومريديها، وكذلك عدد من مشايخ و مريدي الطرق والزوايا الصوفية الأخرى بالمحافظات .

ووسط المقابر تعالت أصوات الموسيقى الصاخبة، وسط موجة من التراقص والتمايل الجسدى لمنتسبى الصوفية بالقرين؛ حيث تواجدت حشود من أبناء الصوفية الذين قدموا من أحياء وأقاليم مختلفه بالقرين وغيرها، لإحياء ذكرى مولد الشيخ الحدقي، والتي شهدت خلالها ساحة المولد بمقابر القرين انتشارًا مكثفًا للباعة الجائلين وبائعي الحمص والمسك والبخور والسبح والعطور والألعاب .

فيما نُصبت عشرات الخيام بمحيط الاحتفال بالمقابر، بينما انخرط المشاركون في الأذكار الخاصة بالطرق الصوفيه على أنغام الموسيقى إيمانًا منهم بتقدم العون والمددد وتقديس المشايخ والصالحين وتقديم العبادة للأضرحة وسط دعاء واستغاثة ورجاء المشاركين في الحفل من تحقيق امنياتهم وأحلامهم من خلال التقرب لساكنى الأضرحه ممن أعتبرتهم الطرق الصوفيه أهلا لبيت رسول الله أو ممن صنفتهم جمعياتهم بإعتبارهم أولياء الله الصالحين!.

تلميع الصوفية

فيما قال نشطاء إن مثل هذه الاحتفالات مدعومة من أموال المخابرات وأمن الدولة لتلميع الصوفية مرة ثانية لمحاربة الإخوان ،النظام عايز مسلمين دراويش أفضل لهم من إسلام يطالب بالحقوق والحريات .

المجلس الأعلى الشيعي

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية مصرية أن قيادات شيعية مصرية بدأت تحركات لتأسيس "المجلس الأعلى للشيعة"، ليكون هيكلاً تنظيميًا للشيعة في مصر، ومركزًا له مراجع دينية.

وأوضحت أن القائمين على المشروع يزعمون أن هذا الكيان الجديد ليس سوى مؤسسة اجتماعية خيرية تهدف إلى خدمة المواطنين الفقراء.

لكن يُعتقد أن هذه الكيان سيكون غطاء لهيكل تنظيمي يهدف لنشر الفكر الشيعي بين المصريين، من خلال إصدار صحف ونشر كتب ومطبوعات شيعية وتسمح لهم بالتحرك بين المواطنين بحرية كبيرة.

وتأتي هذه التحركات في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية الإيرانية تقاربًا ملحوظًا، بحسب مراقبين، في الوقت الذي تمر فيه العلاقات بين مصر والسعودية، الخصم اللدود لإيران، بحالة من التوتر والخلافات العلنية منذ عدة أشهر.

أضف تعليقك