• الصلاة القادمة

    الفجر 11:34

 
news Image

سخر الكاتب أنور الهواري، على تصريحات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بشأن مساعي استرداد أراضي الدولة، واصفًا إياها بـ"الزفة الكبرى".

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عندما نقول الدولة تنتفض لاسترداد أراضيها، أشك في الموضوع برمته، أشك في جديته، أشك في النوايا المُضمرة، أشك في النوايا المعلنة، أشك أنه سوف ينتهي نهاية جادة".
 
وتابع: "فقد جربنا حكاية الانتفاضات أكثر من مرة دون جدوى، [من حكومة المقاتلين إلى حكومة السابعة صباحًا إلى آخره]، كان الأمر يختلف لو قالوا "الدولة تنظم أو تضع خطة منظمة لاستراداد الأراضي".
 
وأضاف: "للأسف الشديد، مايجري يبدو مجرد زفة كبرى مثل الكثير من الزفات الكبرى التي نعيشها في السنوات الثلاث الأخيرة، زفة بين حين وآخر، لعلنا نملأ حيزًا، ولو قليلاً، من الفراغ السياسي الموحش والقابض على النفوس والصدور، الأمر يحتاج قدرًا عاليًا من الشفافية والوضوح، أما هذا المولد فلن يختلف عن غيره من الموالد".

كان قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، قد اعلن إنه سيعقد مؤتمرًا موسعًا وعلنيًا بحضور وزراء الدفاع والداخلية بحكومة الانقلاب والمحافظين وقادة الجيوش والمناطق العسكرية ومديري الأمن، نهاية الشهر الجاري، ليعلن كل منهم ماذا فعل لكي يعيد أراضي الدولة وحق الدولة، وسيكون المؤتمر على مرأى ومسمع من أبناء الشعب المصري"، على حد زعمه، إلا أن النشطاء ورواد مواقع التواصل يرون أنها مجد زورعة الغرض منها إلهاء الشعب عن الانحدار الذي وصلت غليه مصر في مختلف المجالات.

 

أضف تعليقك