• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image

شهدت محافظة الشرقية، منذ الانقلاب العسكري الذي قاده عبد الفتاح السيسي عام 2013، ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات الجريمة، وذلك في ظل غياب الأمن عن المحافظة.

وتتوالى الجرائم في معظم مراكز المحافظة، في الوقت الي تنشغل فيه قوات أمن الانقلاب، بمطاردة معارضي حكم العسكر، لتعتقلهم وتلقي بهم في السجون.

جرائم لا تنتهي

لا يكاد يمر يومًا بالشرقية، دون وقوع جريمة مروعة، ففي قرية العصلوجي التابعة لمركز الزقازيق، أصيب ثلاثة رجال وسيدة وطفلة عمرها 11 سنة، اليوم الأربعاء، في مشاجرة.

واستقبل مستشفى الأحرار بالزقازيق، 3 رجال وسيدة وطفلة مصابون برش خرطوش.

وأفادوا بقيام "مصطفى ال إ" 34 سنة مصابًا بجروح بالرأس و"جودة إ ق" 27 سنة مصابا بجروح بالرأس، مقيمين العصلوجى، بإصابتهم بالخرطوش، فى مشاجرة بينهم، بسبب قيام "مصطفى" بمعاكسة أحد أقارب الطرف الأول، وأثناء معاتبته حدثت مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة.

كما عثر أهالي الزقازيق، على ربة منزل فى منتصف العقد الثالث من عمرها، جثة هامدة داخل منزلها، بقرية كفر يوسف سلامة، وتبين اشتراك ابنتها فى قتلها بمساعدة حبيبها.  واظهرت التحقيقات أن القتيلة تدعى "حنان. م. م. أ" 36 سنة ربة منزل  عثر عليها ترتدى ملابسها كاملة، ومسجاة على السرير بإحدى الغرف، وتبين وجود آثار خنق، وإحمرار بالرقبة، وتورم بالوجه وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4216 إدارى مركز الزقازيق.

وكان  "صلاح م م" 28 سنة سائق، شقيق المتوفاة، اتهم "حجازي ز ح غ" 36 سنة سائق، زوج المتوفاة، وزوجته الثانية "حنان ال ع ع" 22 سنة ربة منزل، بالتسبب في وفاة شقيقته، بسبب خلافات عائلية بينها وبين زوجها وقضايا نفقة متداولة في المحاكم.

وفي منيا القمح أطلق مجهولون، الإثنين الماضي، أعيرة نارية علي شخصين؛ بهدف سرقتهما، ما أدى لإصابتهما، بقرية كرديدة.

 واستقبل مستشفى منيا القمح "رمضان. إ" 42 سنة عامل ومقيم بالمراكبية و"محمد. ع" 32 سنة عامل ومقيم بكرديدة، مصابين بطلقات خرطوش.

 وتبين أنه أثناء سيرهما مستقلين دراجة بخارية، ناحية كوبري المشنوق بقرية كرديدة، قام مجهولون بالتعدي عليهما وسرقة الدراجة البخارية، ومبلغ مالي وهاتفي محمول. 

فيما أصيب سمسار عقارات مقيم بقرية العدلية التابعة لمركز "بلبيس"، بقطع في اليد أثر مشاجرة مع جزار، بسبب خلافات بينهما.

وأستقبلت مستشفى بلبيس العام «ف.أ.أ» 18 سنة سمسار عقارات مصابًا بجرح قطعى مع قطع بعضلات الكتف الأيمن وجرحين قطعيين بالذراع الأيسر وأصبع اليد اليمنى.

وبسؤال شقيقه ن.س 43 سنة صاحب مكتب استيراد وتصدير بذات الناحية الذي أكد حدوث مشاجرة بينه وبين والد زوجته أ.م.ب 48 سنة جزار، وعندما تدخل شقيقه المصاب قام المتهم بالتعدي عليه بالسلاح الأبيض مما أدى إلى إصابته.

واعترف بإرتكاب الواقعة وقرر حدوث مشاجرة بينه وبين زوج نجلته المدعو  «ن»  بسبب شكه في وجود علاقة غير شرعية بينه وبين زوجته المدعوة « م ف ج»  وحال تدخل المصاب للفض بينهما تعدى عليه بسكين محدثاً إصابته.

كما لقى شاب مصرعه بعد بضعة أيام من ضربه بآلة حادة على رأسه بقرية «شنيط الحرابوة» التابعة لمركز كفر صقر،  انتقل على إثرها لمستشفى جامعة الزقازيق. يذكر أن الشاب تعرض للاعتداء من قبل أسرة طفل حدثت بينهم مشادة كلامية أثناء عملهم في مجال البناء، ما دفع أحد أفراد الأسرة لضربه بآلة حادة فوق رأسه.

 وقدمت أسرة القتيل بلاغا تتهم المدعو «م ب» 40 سنة والد الطفل «ب م» 15 سنة بضرب نجلهم بفأس فوق راسه بسبب خلاف دار بين المجني عليه والطفل. 

أضف تعليقك